هل الكاجو يزيد الوزن ؟ - فوائد وأضرار الكاجو

يعتبر الكاجو أو الكاشو ( Cashew ) أحد أنواع النباتات المشهورة حول العالم بسبب القيم الغذائية التي تحتويها الثمرة. تكثر زراعة الكاجو في البرازيل. يعتبر الكاجو أحد أنواع المكسرات والمُسَلِّيات التي يأكلها الانسان فى كل أنحاء العالم.

هل الكاجو يزيد الوزن؟ فوائد الكاجو للرجيم ولكمال الأجسام وأضرار الكاجو


 ماهى فوائد الكاجو للجسم ؟


الكاجو له فوائد كثيرة لجسم الانسان. من هذه الفوائد أن الكاجو يساعد بشكل كبير في الحماية من الأمراض السرطانية. كما يعمل الكاجو على تقوية القلب وعضلاته. ويعتبر الكاجو مفيد لبشرة الانسان حيث يُسَاهم في تقوية أنسجة الجلد ويعزز من قوة شعر الانسان وجماله. يحتوي الكاجو على كميات كبيرة من العناصر التي يحتاجها الجسم مثل البوتاسيوم والكالسيوم وهذا يجعله غذاء مناسب لتقوية عضلات وعظام جسم الانسان. يعمل الكاجو أيضا على الوقاية من الحصوات التي تصيب مرارة الانسان.

ما هى فوائد الكاجو للرجيم ( النظام الغذائى )؟


للكاجو دور كبير ومهم في تقليل وزن الانسان والحفاظ على صحة الجسم ورشاقته. يحتوي الكاشو ( أو الكاجو ) على كميات مناسبة من الدهون المفيدة لجسم الانسان. كما يعمل الكاجو على تعزيز الشعور بالشبع عند الانسان حيث يحتوي على كميات مناسبة من الألياف. تحتاج الألياف وقت طويل نسبياً للهضم، وبالتالي تعزز الشعور بالشبع.أيضاً، تأخذ طافة اكثر مما يؤدي الى حرق الدهون والسكر، فيساهم هذا في تخفيض وزن الانسان.

ما هى فوائد الكاجو للجنس؟


لدى كثير من الناس العلم بأن الكاجو له دور كبير في تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة. يعمل الكاجو على تحفيز رغبة  الرجل الجنسية. كما يزيد الكاجو من طاقة الرجل وهذا يؤدي الى اطالة فترات الجماع. ويجدر بالذكر أن للكاجو دور كبير في زيادة تصنيع الحيوانات المنوية، وبالتالي زيادة الخصوبة عند الرجل. أيضا يعمل الكاجو على إثارة المرأة جنسياً، وبالتالي يعمل الكاجو على زيادة الاقبال على ممارسة الجنس عند كل من الرجل والمرأة.

ما هى فوائد الكاجو لكمال الاجسام ؟


للكاجو دور كبير في تقوية عضلات الجسم لاحتوائه على الكالسيوم والماغنيسيوم. يَنصح الخبراء دائماً الرياضيين المهتمين بكمال الاجسام بتناول الكاجو لأن له من دور هام في تقوية أجسامهم. كما  أن الكاجو يعمل على مد العضلات بالطاقة اللازمة لرفع الأثقال وللتدريب. الكاجو يعتبر مقوى عام للجسم.

هل هناك أضرار للكاجو ؟


إن تناول الكاجو بشكل مفرط يؤدي إلى ضرر الإنسان. يعمل الكاجو الغير محمص على تهيج الجلد والتسبب في احمراره. كما أنه من الممكن أن يؤدي الافراط في تناوله الى زيادة وزن الجسم لأنه عالى الطاقة والسعرات أو التأثير على مستوى ضغط الدم.

هل الكاجو يزيد الوزن ؟


نعم، كثرة أكل الكاجو يزيد الوزن لأن به سعرات حرارية كثيرة وطاقة عالية. ولذلك ينصح دائماً بالإعتدال فى أكله. كما ينصح الاطباء دائماً بعدم المبالغة فى تناول أى طعام فالإعتدال خير طريق للتنظيم.

إذا كنت تمارس بعض الحركات البدنية والأنشطة الحركية يمكنك أن تأكل الكاجو أكثر لأنه سيزيد من نشاط جسمك بشكل عام. ولكن إن كنت قليل الحركة ودائماً متواجد فى أماكن مغلقة دون مجهود حركى فأنصحك بالتقليل من أكل الكاجو إلى أقل شئ ممكن لأنه سيزيد وزنك بالتأكيد.

هل الكاجو المملح يزيد الوزن ؟


الكاجو المملح له نفس التأثير مثل الكاجو العادى.

لا تنسى الاشتراك فى القائمة البريدية ليصلك المقالات العلمية الجديدة، وإن أردت الوصول لنا بسرعة أكتب "موسوعة تبسيط العلوم" فى جوجل.