لماذا لا ننفذ جدول المذاكره دائما

إجابة سؤال لماذا لا ننفذ جدول مواعيد المذاكره سهله وبسيطه ولكنها خادعه ! كيف ؟ إليك الأسباب ولماذا هى خادعة!

أولا : تداخل المشتتات :


السماح بوجود شئ اخر بجوار المذاكره هو شئ يعطل المذاكره ويفسد الجدول لأنك سوف تنشغل عن المذاكره او حتى تتركها نهائياً بسبب هذه المشتتات التى تشدك اكثر من الدراسه ، مثل الفيسبوك و كذلك الاصدقاء إن كانوا حولك ، وأيضا الموبايل والمكالمات وغيرها الكثير والكثير من المشتتات .

ثانيا : عدم مُرونة الجدول الزمنى :


إنّك لم تكتب الجدول بطريقه مُناسبه ، لمْ تَضع مواعيد الراحه بين ساعات الجدول ، لم تُنظِّم لكل مادة عدد ساعات محدده ، لم تُنظِّم للمادة عدد صفحات أو فصول أو أبواب معينة. عليك أن تكون مرن ولا تضغط بشكل غير مقبول على نفسك وفى نفس الوقت لا تضحك على نفسك بل كن واقعيا واكتب جدول يناسب قوة وسرعه مذاكرتك والتزم به بكل اصرار وعزيمه .

ثالثا : عدم الثقه فى الجدول الزمنى والقلق والتوتر :


يجب أن تثق فى جدول المذاكره الخاص بك بعد أن تكتبه وإلا سوف ينهار كل ما بَنَيْتَ من طُموحات وأحلام ، فلابد أن تلتزم بالجدول حتى تصل إلى حلمك وهدفك الذى تسعى إليه. لا تترك نفسك للاحباط أو اليأس أو الكسل فإن الوقت سوف يمر وتجد نفسك أمام الامتحان وجدول الامتحانات لا يرحم لأن الماده ورائها الأخرى فلا يوجد وقت كبير أيام الامتحانات. لديك الآن وقت فـ قَوّى عزيمتك وابدأ ولا تتردد أو تيأس.

اتمنى لك التوفيق والنجاح اخى الطالب العزيز ولا تنسى الالتزام بالجدول الزمنى للمواد الدراسيه ، لا تنسى أيضا مشاركة الموضوع مع اصدقائك على الفيسبوك وجوجل بلس وتويتر ليستفيدوا هم أيضا والله يوفقكم جميعاً.

لمتابعتنا لمزيد من النصائح والمعلومات عن تبسيط العلوم قم بالاعجاب بصفحة تبسيط العلوم على الفيسبوك ، ولمتابعتنا على موقع ذاكر صح اضغط اعجاب لصفحة ذاكر صح الرسمية على الفيسبوك.